منتدى الحب الضائع
نرجو لك جولة ممتعة فى منتدانا



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اللهم احفظ مصر وأهلها فى كل زمان ووحدهم فى كل وقت وحين ورد كيد من أراد بها وبأهلها كيدا وأذى فى نحره واجعلها مقبرة لكل من سولت له نفسه الفتك بها وبأهلها

شاطر | 
 

 ما أسباب ضعف الإبصار؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هدوء
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1826
الاوسمه :
اعلام الدول :
مزاجك اليوم :
المهنة :
الهوايه :
sms : وله فى خلقه شئون !!!!
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

بطاقة الشخصية
اللعبه: 1

مُساهمةموضوع: ما أسباب ضعف الإبصار؟   الخميس نوفمبر 18, 2010 11:34 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أوضح د. أسامة النحراوى، أستاذ وجراح العيون بكلية الطب جامعة قناة السويس، أن ضعف الإبصار يعود إلى سببين؛ أولهما الإصابة بأمراض العيون مثل المياه البيضاء والزرقاء، أما الثانى فهو سبب وراثى مثل قصر وطول النظر أو الاستيجماتيزم.

وحول الإصابة بضعف الإبصار نتيجة مشاهدة التليفزيون عن قرب والاقتراب من شاشة الكمبيوتر، قال النحراوى إن هذه الأسباب خطأ شائع، حيث يقترب الطفل من الشاشة لأنه يعانى فى الأصل من طول النظر، لافتًا إلى أن أخطر ما يتعرض له الأطفال فى المراحل العمرية المتقدمة هو "مشكلة العين الواحد" أو أن يكون هناك تفاوت فى درجة الإبصار فى العينين، الأمر الذى يتطلب إجراء عملية الليزك فى مرحلة متقدمة جدًا من عمر الطفل.

ونصح النحراوى الذين يعانون من ثقب فى مركز الإبصار باللجوء إلى التدخل الجراحى لدى طبيب متخصص فى جراحات الشبكية، بعد كشف دقيق على العصب البصرى وقاع العين وقياس ضغط العين.

وأشاد النحرواى بتقنية الفيمتو سكند ليزر، الذى توصل إليه العالم المصرى، أحمد زويل، ونال عنها جائزة نوبل، لافتًا إلى أن تلك التقنية ساعدت الكثير من مرضى العيون على تخطى المرض.

_________________
ماحك جلدك مثل ظفرك ********* فتول أنت جميع أمرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما أسباب ضعف الإبصار؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحب الضائع :: ركن الاكل والصحه العامه-
انتقل الى: