منتدى الحب الضائع
نرجو لك جولة ممتعة فى منتدانا



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اللهم احفظ مصر وأهلها فى كل زمان ووحدهم فى كل وقت وحين ورد كيد من أراد بها وبأهلها كيدا وأذى فى نحره واجعلها مقبرة لكل من سولت له نفسه الفتك بها وبأهلها

شاطر | 
 

 التحكيم في مهب الريح .. الفيفا يبحث عن حل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هدوء
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1826
الاوسمه :
اعلام الدول :
مزاجك اليوم :
المهنة :
الهوايه :
sms : وله فى خلقه شئون !!!!
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

بطاقة الشخصية
اللعبه: 1

مُساهمةموضوع: التحكيم في مهب الريح .. الفيفا يبحث عن حل   الخميس أكتوبر 28, 2010 5:10 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التحكيم أصبح في مهب الريح علي المستويات المختلفة دوليا وقاريا ومحليا.. هذه حقيقة لم تعد خافية علي كل المتابعين لكرة القدم في شتي بقاع الكرة الارضة . وقد ادي ذلك - منذ فترة ليست قصيرة - الي بعض النتائج العكسية في بعض المباريات الحاسمة والهامة.. ولعل الجميع يتذكر أشهر المواقف التحكيمية التي أثارت الجدل في كرة القدم وكانت عام 1966 خلال كاس العالم الذي نظمته وفازت به انجلترا بعد فوزها علي ألمانيا الغربية 4-2 . ورغم مرور الومن الا ان الهدف الثالث للأنجليز يظل الأكثر جدلا بعد ان اصدمت كرة ديفيد هيرست بالعارضة ثم ارتدت إلي ارض الملعب وتوقف اللقاء قبل ان يحتسب الحكم الكرة هدفا غير شرعي احتج عليه الالمان الغريين حينذاك.
واذا كان هذا الهدف قد احدث لغطا في ذلك الوقت فانه لم يمنع تكرار الحوادث في هذا الصدد بحكم ان قرارات التحكيم في كرة القدم تقديرية. وكلنا نذكر اخر الوقائع التي حدثت في تصفيات كأس العالم الأخيرة عندما أحرز تييري هنري لاعب منتخب فرنسا هدفا في مرمي المنتخب الاسكتلندي بيده مما أثار جدلا واسعا عن التحكيم وقراراته الخاطئة والمؤثرة في نتيجة المباراة.
أما أكثر المواقف اثارة فكانت في كاس العالم الاخيرة بجنوب أفريقيا التي أوضحت أن التحكيم اهتز بشدة في قرارت بعض الحكام.
وبرغم أن الفيفا رصدت أكثر من 40 مليون دولار لتطوير الحكام علي مدار أربعة سنوات كاملة الا ان ذلك لم يشفع في خلق حكام علي قدر كبير من الكفاءة وظلت الاخطاء مستمرة بين الغريب والعجيب!
ومع استمرار الجدل ظل البحث عن وسيلة تحد من قرارات الحكام الخاطئة وتمثلت ابرز الوسائل في الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة للتدخل لمساعدة الحكام خصوصا في الكرات التي تتخطي خط المرمي. حيث ادخل الفيفا عام 2008 الميكروشيب الالكترونية في الكرة وعندما تتخطي خط المرمي تطلق صافرة تحدد للحكم عبورها للخط. غير ان التجارب اثبتت فشل الاختراع في احتساب هدف تخطت فيه الكرة المرمي ولم تطلق الصافرة. ففشلت الفكرة والغيت تماما عام 2009.
ومؤخرا .. أدخل الفيفا حكاما مساعدين خلف المرميين لمساعدة الحكم في لمسات اليد وتجاوز الكرة خط المرمي وكذلك الدفع بين المهاجمين والمدافعين في الكرات الركنية والضربات الثابتة لفض الاشتباك بينهم. ومازالت هذه التجربة تطبق في الدوري الاوروبي.
يضاف الي ذلك كله .. لجوء الفيفا الي ادخال التكنولوجيا الحديثة والكاميرات لما يسمي بالجول لاين تكنولوجي
Goal line technology لتحديد تجاوز الكرة خط المرمي بدون أن يكون هناك تدخلا في احتساب التسلل أو لمسة اليد وضربة الجزاء.
تري.. هل تجدي هذه المحاولات الالكترونية في الحد من القرارات الخاطئة للحكام .. هذا ماننتظره حتي لانري هدفا يتم احرازه باليد مثلما حدث من مارادونا وهنري واخيرا انيرامو

_________________
ماحك جلدك مثل ظفرك ********* فتول أنت جميع أمرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التحكيم في مهب الريح .. الفيفا يبحث عن حل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحب الضائع :: القسم الرياضى ممنوع دخول ولاد ابو اسماعيل :: عشاق كرة القدم-
انتقل الى: